منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 رالي الاردن قد يحسم الفائز في بطولة الشرق الاوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: رالي الاردن قد يحسم الفائز في بطولة الشرق الاوسط   الإثنين أكتوبر 26, 2009 1:47 am

رالي الاردن قد يحسم الفائز في بطولة الشرق الاوسط




العطية يسعى للحسم والراجحي يريد استعادة الصدارة

عمان - هبة الصباغ - أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق رالي الاردن الدولي الجولة السادسة وقبل الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات . الموعد الخميس عند الرابعة عصرا من دوار عبدون ستكون الانطلاقة الاحتفالية لثلاثين طاقما يمثلون 13 دولة عربية واجنبية سينطلقون باتجاه اخفض بقعة في العالم البحر الميت 400 م تحت مستوى سطح البحر .
ومع بدء العد التنازلي لانطلاق الرالي واستمرار توافد السائقين والملاحين وفرق الراليات من جميع أنحاء المنطقة إلى عمان فان الرالي يشهد هذا العام منافسة منتظرة على صدارة ترتيب البطولة الشرق اوسطية والتي يتصدرها بطل الشرق الاوسط القطري ناصر العطية الذي يتصدر برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مواطنه مسفر المري ونقطتين عن السعودي يزيد الراجحي . وستكون النقاط العشرة في رالي الاردن ثمينة لكل من السائقين والتي قد تحسم البطولة قبل الوصول الى جولتها الختامية في دبي .

الراجحي يسعى لاستعادة الصدارة
ويأمل نجم الراليات السعودي يزيد الراجحي إلى محو الحظ العاثر الذي تعرض له خلال مجريات رالي قبرص والتي عرفت انسحابه المبكر خلال المراحل الخاصة الأولى ، على متن سيارته الـ بيجو 206 إس 2000 ، بهدف العودة مجددا إلى صدارة ترتيب نقاط البطولة
ويطمح الراجحي في البطولة الإقليمية الوحيدة الخاصة برياضة السيارات والتي تقام في المنطقة في ظل اعتراف وإشراف مباشرين من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا)، من خلال تجربته في رالي الأردن إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والمزاحمة على المركز الأول في حدث سبق له المشاركة فيه أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة، لكن مشاركته هذه المرة تختلف عن جميع مشاركاته السابقة ، كونها تتم على متن سيارة غير مزودة بمحرك مزود بشاحن لهواء (توربو) وإنما هي سيارة بيجو 206 إس 200 التي يعمل محركها بسحب عادي للهواء .
ويؤكد الراجحي أنه مستعد على متن سيارته الفرنسية مقارعة باقي سيارات منافسيه ، قائلا: قمت بالتحضير بشكل جيد لهذا الحدث الذي اعتبره من بين الأفضل على مستوى البطولة كما أن المراحل الخاصة هي ذات المراحل التي سبق لي وان تعرفت عليها سابقا ، من خلال مشاركاتي المتعددة في بطولة الشرق الأوسط أو خلال مشاركتي في رالي الأردن العالمي الذي نظم العام الماضي. أشارك للمرة الأولى في الأردن على متن سيارة الـ بيجو 206 إس 2000، والتي آمل أن تناسبها طرقات الرالي المتعرجة والملتوية، وتمكنني من تحقيق الفوز واستعادة صدارة ترتيب نقاط البطولة ، علما أن الأمر لن يكون سهلا في ظل المنافسة الكبيرة بيني وبين باقي السائقين الذي يتقدمون علي لناحية خبرتهم الطويلة وباعهم الطويل في دروب وطرقات جميع جولات البطولة.
ولكن بينما ستكون معركة المنافسة على اللقب الاقليمي في حدود ضيقة، ستستمر قصة الحب بين رالي الاردن والسائق اللبناني ميشيل صالح أحد رموز هذه الرياضة الذي فاز بلقبه عندما أقيم لأول مرة قبل 28 عاما. ويعد ميشيل صالح زائرا شعبيا منتظما للاردن منذ ذلك الوقت، وما زال متعطشا للفوز ويعتقد أن بامكانه منافسة المواهب الجديدة اليوم.
وقال خالد زكريا مدير رالي الاردن:سيشهد الرالي منافسات قوية وحامية، حيث تضم قائمة الانطلاق أبرز نجوم راليات المنطقة كافة، فضلا عن المواهب الواعدة، بالاضافة إلى مزيج من السائقين الاردنيين المحترفين والمواهب الصاعدة الطامحين لاغتنام فرص الفوز وللاستفادة القصوى من المنافسة على أرض بلدهم، واكتساب أكبر قدر من الخبرة والمهارة في القيادة.
ولن يقتصر الحدث على الجانب الرياضي بمشاركة الأسماء اللامعة في عالم رياضة السيارات الاقليمية، بل سيعزز مكانته هذا العام أيضا كأكبر حدث اجتماعي في المملكة، حيث تأكد مشاركة الفنان عمر العبدالات الذي سيقدم حفل غنائي مجاني في انطلاقة رالي الاردن في دوار عبدون يوم 29 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر. ويتوقع حضور الحفل آلاف المشجعين ومحبي وعشاق رياضة السيارات والموسيقى والطرب. لذا ينصح بحضور الجمهور مبكرا الى الموقع المذكور .

اجماع مسبق على النجاح

عمان - اللجنة الاعلامية

أجمعت الأطقم الاردنية المشاركة في الرالي على اهمية نجاح الرالي بغض النظر عن النتائج الفنية وعبرت الاطقم الاردنية التسعة عن تقديرها للدور الكبير الذي يقوم به سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات في الوصول براليات الاردن للعالمية.
فارس حجازي .. استعداد عالي المستوى
فارس حجازي يقول عن المشاركة:انا جاهز تماما للرالي وسيارتي المتسوبيشي ايفو 9 تم تجهيزها في لبنان حسب المواصفات المطلوبة وفريقي الاداري والفني يعمل بصورة جيدة ومساعدي عماد جمعة اعتمد علي اعتماد كبير لما له من خبرة ودراية ومهارة في هذا المجال وطموحي الوصول ضمن الخمسة الاوائل ووضع بصمة اردنية على المقدمة وارى الان الوقت مناسب لتحقيق نتائج جيدة في ظل التعاون التام من الاردنية لرياضة السيارات والتسهيلات التي تقدمها للمشاركين.
امجد فراح .. الحنين للقب الثاني
امجد فراح الاردني الوحيد الذي توج بلقب رالي الاردن الدولي للمرة الاولى عام 2004 يقول بانه يحارب على جبهتين الاولى والاهم الفوز بلقب الرالي والهدف الثاني هو حصد النقاط للفوز ببطولة الاردن للسائقين للمرةالخامسة كما عبر عن تفاؤله الكبير بامكانية الفوز خاصة وان السيارة جاهزة والمساعدة نانسي المجالي تفهمت واجبها على اكمل وجه وبات الانسجام على اعلى مستوياته، مبديا استغرابه لقلة المشاركين الاردنيين في الرالي لاسباب مختلفة اهمها الاسباب المادية وان الطريق الانسب لاعادة الزخم للمشاركة الاردنية كما كان عليه سابقا هو فتح الطريق للمواهب الشابة من مختلف مناطق المملكة لتجدالفكرة دعم من المهندس عامر البشير نائب رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات.

فارس بسطامي .. الهجوم نحو المقدمة
ما يهمنا في الرالي بالدرجة الاولى هو نجاح رالينا ولذلك قمنا بالتحضير للرالي منذ فترة طويلة وكل يوم يمر يزداد شوقنا للمشاركة وتمثيل الاردن الذي نعتز بالانتماء لترابه واسعى للفوز باللقب ان شاء الله وساقوم بالهجوم من المرحلة الاولى وحتى المرحلة الاخيرة معتمدا على السيارة المتسوبيشي الجديدة ايفو 9 المحضره في الشركة الاردنية لتجهيز سيارات السباق بالاضافة الى الدعم المقدم من المجموعة العربية الاوروبية للتامين ومجموعة فهر وشركة عوكل للتصميم وشركة رايتك بالاضافة لشركة عزت فيصل للتامين ومما يزيد من ثقتي وجود ملاحي زيد ابو زيد الى جانبي والذي اتفاهم معه بصورة جيدة.

مازن طنطش: الرالي قمة
نفخر في الاردن ان رالينا يشبه مؤتمرات القمة التي تجمع المشاركين من مختلف الدول وهذا ما نشعر به عندما نرحب الاشقاء والاصدقاء المشاركين معنا لاننا خلال هذا الرالي نتبادل الخبرات ونتعرف على مستويات السائقين وهذا يساعدنا على تطوير مستوياتنا في هذه الفترة التي تشهد نقلة نوعية لرياضة السيارات في الاردن، اما هدفي الشخصي هو الفوز بلقب الرالي وقمت بتجهيز سيارة متسوبيشي ايفو 9 بدلا من سوبارو ان14 وجاء هذا التحول لكني نعود لمستوانا السابق.

احمد مهيار: احلم بانهاء الرالي
رالي الاردن بالنسبة لي واجب وطني وبعد ذلك ياتي هدفي الشخصي المتمثل بانهاء الرالي ضمن العشرة الاوائل خاصة وانني في الراليات السابقة لم استطع الوصول الى خط النهاية ولكن هذا يعتمد الان على تجاوب السيارة بشكل مناسب وتفاهم ملاحي محمد مصطفى معي ومن خلال تدريباتي المستمرة على المراحل في فترات سابقة واشكر شركة اورانج على دعمها لمشاركتي هذا العام بالاضافة الى شكري لشركة داود تايكونز وراديو سبن وفندق كمبنسكي البحر الميت.

ابراهيم مهاوش: المشاركة من اجل الوطن
طان عودتي للمشاركة في الرالي بعد غياب هدفها واحد هو تمثيل بلدي واعطاء رقم جديد يضاف للارقام الاردنية الجديدة المشاركة في الرالي ورغم الصعوبات التي اواجهها من قلة الدعم المالي وعدم وجود شكات داعمة حيث اقوم بتمويل مشاركتي من جيبي الخاص الا انني اعتبر المشاركة واجب وطني على أي متسابق يسعى للمشاركة من اجل الاردن وبالنسبة لطموحاتي في الرالي ساحاول هذا العام ساكون من السبعة الاوائل على منصة التتويج بعد ان قمت بتجهيز سيارة سوبارو امبريزا ان 12 واستعنت بالملاح عيسى ابو جاموس ليجلس بجانبي للمرة الثانية.

هاني البسط .. الوجه الجديد
لقد لبيت نداء الواجب نداء الوطن وحضرت للاردن من قطر للمشاركة الاولى لي في رالي الاردن الدولي ورغم عمري القصير في الراليات والذي لا يتجاوز الاربعة اشهر الا انني ارى ان المشاركة في رالي الاردن واجب علينا لانجاح رالينا وبقائه دروة راليات الشرق الاوسط وفي مشاركتي الاولى امتلك العزيمة والتصميم في المضي قدما نحو انهاء الرالي والوصول الى خط النهاية ضمن وقت معقول حيث تلقيت دورات في القيادة خلال وجودي في قطر على يد السائق مبارك الهاجري وشاركت في مدرسة بلقوين في بريطانيا.
عمار حجازي .. الغائب الابرز
سيغيب عن المشاركة في الرالي قائد فريق المعماري عمار حجازي بسبب اعماله الخاصة وسفره خارج الاردن الى اسبانيا وفي اتصال هاتفي معه قال حجازي بانه حزين لعدم مشاركته في الرالي ولكنه سيعود للاردن الاربعاء القادم لحضور الرالي وتشجيع الابطال وهو اقل ما يقدمه لرالي الاردن الرالي الذي عشقه من سنوات طويلة.

مؤتمر صحفي بقيادة البطيخي
اكد الفريق النسوي الوحيد المشارك في رالي الأردن الدولي عن جاهزيته لخوض المنافسات وكشفت المتسابقة المخضرمة عبير البطيخي عن اكتمال التحضيرات الإدارية والفنية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس في فندق الماريوت بحضور الهيئات والشركات الداعمة، وهي أمانة عمان الكبرى والشركة الأردنية الاماراتية للتأمين والبنك التجاري الأردني واكاديمية العجلات والدقاق للسياحة والسفر وفندق الماريوت.
ووجهت المتسابقة عبير البطيخي بحضور ملاحتها لما حطاب ومديرة الفريق رنده النابلسي الشكر والتقدير للداعمين مؤكدة انها ستخوض رالي بلادها بمعنويات عالية وضمن طاقم نسوي متكامل وهو الوحيد في الرالي.
وقالت البطيخي: إن رالي الأردن من اجمل راليات الشرق الأوسط، ومن واجبي المشاركة في رالي بلادي لأن دور المرأة كبير في الرياضة والنشاطات، وهذا يعكس صورة ناصعة لدى كل المتابعين لهذه الرياضة، وان هذه المشاركة ستأخذ طابع الجدية وليس لإكمال الرالي بل للمنافسة للتقدم خطوة نحو الوسط.
ووجهت الملاحه لما حطاب شكرها وتقديرها للشركات الداعمة.
وتحدث الدكتور فهد البياري مندوبا عن امين عمان الكبرى وقال: إن امانة عمان تتواجد دائما في طليعة الداعمين للرياضة والشباب وبتوجيهات مباشرة من امين عمان المهندس عمر المعاني ونائبه المهندس عامر البشير لأنها حريصة على التواجد في الخريطة الرياضية.
وقال علاء عبدالجواد ممثل الشركة الأردنية الاماراتية للتأمين: نحن نمثل القطاع الخاص وندعم الرياضة الأردنية لأنها تمثلنا في التجمعات الدولية ونفخر بما تقدمه من دعم لأن هذا من واجبنا، ونأمل أن يعطي فريق المتسابقة عبير البطيخي صورة مشرقة عن المرأة.
وقال غازي طنوس من البنك التجاري الأردني: إن ادارة البنك حريصة كل الحرص على دعم الرياضة عامة ورياضة السيارات خاصة، وهذه المرة الثانية التي نقدم دعمنا للمتسابقة البطيخي ونأمل أن تحصل على نتيجة طيبة وتقدم عرضا جيدا في منافسات الرالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
رالي الاردن قد يحسم الفائز في بطولة الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: