منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 الاولمبية : ننتظر رد الفيفا للشروع باجراء انتخابات اتحاد الكرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: الاولمبية : ننتظر رد الفيفا للشروع باجراء انتخابات اتحاد الكرة   الأحد أكتوبر 25, 2009 6:54 am

الاولمبية : ننتظر رد الفيفا للشروع باجراء انتخابات اتحاد الكرة



قال الامين العام في اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية إن المكتب التنفيذي ينتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن الموافقة على اعتماد القرار 16 لعام 1968 لغرض الشروع باجراء انتخابات الاتحاد العراقي بكرة القدم .


واضاف الدكتور عادل فاضل : ان ” المكتب التنفيذي ينتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن الموافقة على اعتماد القرار 16 لعام 1968 لغرض الشروع باجراء انتخابات الاتحاد العراقي بكرة القدم والانتهاء من هذه القضية”، مبينا ان “لدى الحكومة قوانين وثوابت يجب الاخذ بها لاننا نمارس عملنا تحت سلطة البلد ونريد حل هذه المسالة باسرع وقت ممكن وان التمديد الجديد للفيفا لمدة ستة اشهر سينتهي بمجرد اجراء الانتخابات حيث تعهد عدد من اعضاء اتحاد الكرة خلال اللقاء مع اعضاء المكتب التنفيذي باعتماد القانون 16 لسنة 1986 بذلك ونحن ننتظر رد الفيفا حتى نسير باتجاه اجراء الانتخابات”.
واوضح ان “رأي من رأي المكتب التنفيذي بوجوب انتظار رد الفيفا ومن ثم يتم اتخاذ القرار المناسب حينها ونريد حل مسالة انتخابات اتحاد الكرة رغم ان هناك الكثير من الامور الشائكة والمتعلقات التي تحتاج الى حل والجميع يعمل تحت سلطة القوانين العراقية “.
وكان رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم علي الدباغ قال : إن قرار الفيفا للتمديد لستة أشهر للإتحاد العراقي لكرة القدم يفتقد للإجراءات الإصولية المتبعة ويسيئ للدولة العراقية ويمثل تجاوزاً خطيراً على هيبتها وسلطتها.
واوضح الدباغ في بيان تلقت جريدة(كل العراق) نسخة منه ان “قرار الفيفا للتمديد لستة أشهر للإتحاد العراقي لكرة القدم بالإضافة لكونه جاء على خلفية طلب فردي من رئيس الآتحاد الذي قدم طلبا للفيفا يُسيئ للدولة العراقية ويمثل تجاوزاً خطيراً على هيبة وسلطة الدولة العراقية فإنه يعتبر قراراً فاقداً للإجراءات الإصولية المتبعة”.
واضاف بان هذه الاجراءات ” تستدعي أن يكون الطلب من الهيئة العمومية للإتحاد والذي ألغت الهيئة الإدارية عملها وصلاحياتها وإنفردت بقرارات تمثل تجاوزاً خطيرا على الصلاحيات وإساءة لسمعة الدولة سيتم محاسبتهم عليها ضمن اللجنة التحقيقية التي تقوم بعملها”.
لكن الامين المالي للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود قال :ان التمديد الذي حصل عليه اتحاد كرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان من اجل اجراء انتخابات لاختيار هيئة ادارية جديدة ولم يكن التمديد لمصالح شخصية لاعضاء الاتحاد الحاليين .
وبين : ان ” التمديد الاخير من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاتحاد الكرة العراقي هو فقط لاقامة الانتخابات الخاصة باختيار هيئة ادارية جديدة تقود اتحاد الكرة العراقي لولاية امدها اربعة اعوام مقبلة”، مضيفا ان ” التمديد لم يكن لاغراض اخرى تهم المصالح الشخصية لاعضاء اتحاد الكرة الحاليين “.
وتابع مسعود ان ” الاتحاد العراقي لكرة القدم عقد اكثر من جلسة مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية من اجل الوصول الى صيغة معينة فيما يخص الانتخابات المقبلة وتم الاتفاق بين الطرفين على ارسال نسخة من قانون 16 لعام 1986 الىالاتحاد الدولي لكرة القدم من اجل مناقشة وابداء اية ملاحظات عليه ومن ثم المصادقة تتم على القانون لغرض اقامة الانتخابات “.
واوضح مسعود ان “اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ستسلم اتحاد الكرة نسخة من قانون 16 اليوم السبت او غد الاحد في اكثر تقدير وبدوره سيقوم الاتحاد العراقي بأرساله الى الاتحاد الدولي ( فيفا) لمناقشته والمصادقة عليه، وفي حال لم توجد اية اعتراضات من قبل الاتحاد الدولي يمكننا اجراء الانتخابات في وقت قريب جدا بعد الاتفاق مع اللجنة الاولمبية العراقية “.
وخلص الى انه ” متفائل كثيرا باقامة الانتخابات الخاصة بالاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم في غضون وقت قريب جدا وانهاء كل الجدل الذي دار حول تلك الانتخابات “.
وكان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي قال إن اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم اتفقا على ارسال مسودة قانون 16 لعام 1986 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لمناقشته والمصادقة عليه فيما يخص توصيف الهيئة الهيئة العامة للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
الاولمبية : ننتظر رد الفيفا للشروع باجراء انتخابات اتحاد الكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة العراقية-
انتقل الى: