منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 حمدان في اجتماعات لجنة التطوير في « دولي اليد»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: حمدان في اجتماعات لجنة التطوير في « دولي اليد»   الأحد أكتوبر 25, 2009 1:39 am

حمدان في اجتماعات لجنة التطوير في « دولي اليد»




عمان - خالد حرب - تبنت لجنة التطوير والدعم للاتحاد الدولي لكرة اليد التي اجتمعت في مقر الاتحاد في سويسرا مشروع مدارس مراكز الاميرة سمية للواعدين والواعدات.
رئيس لجنة المدربين والتطوير في الاتحاد الآسيوي د.ساري حمدان عرض المشروع كأحد المشاريع لتطوير اللعبة على الصعيد العالمي وضمن اهتمامات الاتحاد الدولي للتطوير ونشر لعبة كرة اليد، وذلك اثناء الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد البرازيلي رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي.
وكان د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي افتتح الاجتماعات ركز خلالها على ثلاثة محاور رئيسية في تطوير اللعبة وهي كرة اليد في المدارس، كرة اليد للصغار، وكرة اليد الشاطئية، الى جانب العمل على جذب اهتمام الدول باللعبة ونشرها خاصة بين الجيل الناشئ.
واطلعت اللجنة على التجربة الاوروبية في نشر اللعبة عن طريق المدارس وكذلك مراكز الصغار حيث ابدى الخبير الاوروبي كل المساعدة للاتحاد الدولي، وبعد مناقشات مستفيضة من جانب الأعضاء اتخذت التوصيات والقرارات التالية التي تم رفعها الى الاتحاد الدولي لاعتمادها.
- الموافقة على المقترح الاردني الذي تقدم به د. ساري حمدان لاجراء تصنيف دولي للدول الاعضاء في الاتحاد الدولي على غرار التصنيف المعمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم والاستفادة من تجربة الاخير في هذا المجال.
- العمل على زيادة عدد الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي لكرة اليد من (165) دولة الى (175) العام الحالي وتكليف حمدان برئاسة فريق عمل لزيارة الدول الآسيوية لاقناعها بالانتساب للاتحاد الدولي وتقديم المساعدات اللازمة لها لتطوير وانشاء اللعبة بعد التنسيق مع الاتحاد الآسيوي وكذلك العمل في القارات الاخرى.
- تنظيم دورات لاعداد المحاضرين المتخصصين في ميدان كرة اليد المدرسية والصغار واليد الشاطئية بمعدل ستة محاضرين في كل قارة تعمل على تطوير ونشر اللعبة.
- وضع مناهج مبسطة في اساليب اللعبة للمدارس والصغار واليد الشاطئية وتكليف حمدان بترجمة هذه المناهج الى اللغة العربية من اللغة الاجنبية. *عقد ثلاثة اجتماعات للجنة التطوير في الاتحاد الدولي في العام الواحد في أشهر اذار، تموز وتشرين الثاني لمتابعة اعمالها والمستجدات في ميادين العمل للتطوير.
دورة محلية
وكشف حمدان انه بصدد عقد دورة محلية للمدربين والاداريين العاملين في مراكز الاميرة سمية للواعدين لاطلاعهم على برامج واساليب العمل المعمول بها عالميا لمتابعة مستجدات اللعبة وينتظر ان تكون هذه الدورة الشهر المقبل.





--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
حمدان في اجتماعات لجنة التطوير في « دولي اليد»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: