منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 ختام الاسبوع الرابع لدوري المناصير للمحترفين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: ختام الاسبوع الرابع لدوري المناصير للمحترفين   الأحد أكتوبر 25, 2009 1:32 am

ختام الاسبوع الرابع لدوري المناصير للمحترفين




عمان - الرأي - اتسمت امس نهاية مباريات الاسبوع الرابع لبطولة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم بالواقعية.
الوحدات تجاوز محطة اليرموك بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ستاد الامير محمد بالزرقاء لينتقل الى المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 8 نقاط الى جانب شباب الاردن وبفارق نقطتين عن المتصدر الفيصلي، وليؤكد الوحدات بذلك المساعي الجادة لاستعادة التوازن ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب، في حين توقف رصيد اليرموك عند اربع نقاط.
وعلى ملعب الامير هاشم حقق الرمثا فوزه الاول على حساب العربي 4-2 ليرفع غلته الى خمس نقاط، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الاخير عند نقطتين.
بدوره سار الكرمل على ذات الطريق التي سلكها الرمثا وحقق انتصاره الاول ايضا على اتحاد الرمثا بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ستاد الحسن باربد ، الكرمل اصبح رصيده ( 4 نقاط )، فيما بقي الاتحاد بنقطته اليتيمة.

الوحدات (3) الـيرموك (0)

خطوة للامام

الزرقاء - زهير الشقيري - تقدم الوحدات خطوة على سلم ترتيب دوري المناصير المحترفين لكرة القدم بعد ان تغلب على اليرموك 3/0 في اللقاء الذي جمعها امس على ستاد مدينة الامير محمد في اطار مباريات الاسبوع الرابع الوحدات رفع رصيده الى 8 نقاط مشاركا شباب الاردن بمركز المطاردة للمتصدر الفيصلي 10 نقاط الفيما اليرموك توقف عند 4 نقاط .

المباراة في سطور

النتيجة: فوز الوحدات على اليرموك 3/0 سجل الاهداف: احمد كشكش 51، 74 واحمد عبد الحليم 69 ج الحكام : محمد عرفة ، عرفات ظاهر ومعتز فراية (للخطوط) وسليمان دلقم ( رابعا)
مثل الوحدات : عامر شفيع ، عبد اللطيف البهدادي، محمد الدميري، باسم فتحي، محمد جمال، احمد عبد الحليم ( ياسين السهل) احمد كشكش ، رأفت علي ( عامر ذيب) فادي شاهين ، عيسى السباح ، محمود شلباية
مثل اليرموك : عناد الطريفي، ابراهيم حلمي (ايكلي امنستا) ، احمد ابو حلاوة ، رامي جابر، احمد ابو عالية، ابراهيم مصطفى، رأفت جلال ( محمد المصري) ، خالد نمر ، مالك البرغوثي، نائل الدحلة (ياسين البخيت)، ماهر اسماعيل.

شوط باهت

فرض الوحدات افضليته الفنية على مجريات اللعب فكان الافضل انتشارا وفي ظل الاداء الرجولي من لاعبي الفريقين كثرت الاخطاء والاصابات .
الوحدات توقفت تطلباته امام المرمى لصلابة مدافعي اليرموك والحارس الذي التقط العديد من الكرات الصعبة ليعاود بناء هجماته من الخلف والانطلاق بها بسلاسة نحو الوسط والعمق لتهديد المرمى وخاصة من شلباية المهاجم الذي وجد نفسه وسط غابة من المدافعين الذين اطبقوا الحراسة عليها ليفتح اللعب على الاطراف حيث تبادل السباح واحمد عبد الحليم المراكز في ارسال الكرات العرضية التي تساقطت امام مرمى حارس اليرموك الطريفي.
فرص الوحدات كانت كثيرة ولكن لم يكتب لها النهايات السعيدة الناجحة لرعونة المهاجمين وتسرعهم في التسديد ولعل الاخطر حين نفذ احمد عبد الحليم ركلة ثابتة ووجه قذيفة قوية احرجت الحارس الذي حولها الى ركنية بصعوبة وسدد شلباية كرة قوية مرت بقرب القائم وعاد هو نفسه وارسل كرة اخذت طريقها الى الخارج .
اليرموك من جهته نفذ خطة دفاعية حيث حرص على بناء الهجوم من الوسط عبر ماهر اسماعيل وخالد عمر واحمد ابو عالية ومن الدفاع احمد ابو حلاوة وابراهيم حلمي ورامي جابر وابراهيم مصطفى لوقف اندفاع الزخم الهجومي الوحداتي ونجح في ذلك في الوقت الذي اعتمد في الهجوم على المضادات المرتدة السريعة الذي كان يقوم بها المهاجم الوحيد رأفت جلال الفرص جاءت قليلة وغير مؤثرة لانها لم يلازمها للاسناد الكافي والكثافة العددية وهناك فرصة بمحاذاة القائم.

فاعلية وثلاثية

دخل الوحدات اجواء الشوط الثاني يقوة ورمى بكل ثقلة نحو الامام كالسيل الجارف ليحاصر مرمى اليرموك من كافة الاتجاهات بعد ان سحب رأفت واشرك عامر ذيب فاصبحت هجماته اكثر خطورة وفاعلية ونجح في تسجيل هدف السبق بعد ان توغل شلباية من العمق فخرج الحارس لمشاركته فتخلص منه وارسل الكرة الى احمد كشكش الذي سددها في المرمى وتتالت الفرص فمرر عامر الى كشكش الذي غمزها براسه بجوار القائم وتبادل شلباية وعامر الكرة هات وخذ حتى توغل الاخير داخل منطقة الجزاء ليتعرض للاعثار من مدافع اليرموك خالد نمر ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لتنفيذها بنجاح احمد عبد الحليم الذي دكها لتملأ المرمى الهدف الثاني.
مد الوحدات تواصل ليعكس عبد الحليم كرة نموذجية الى الضميري الذي حولها الى احمد كشكش الذي عاجلها في المرمى هدف ثالثا في الدقيقة 75 واشرك الوحدات فيصل ابراهيم وياسين السهل بدلا من شاهين وعبد الحليم، في الوقت الذي لم يقو اليرموك على احداث ردة الفعل لتمضي الدقائق دون تغيير على النتيجة.

الرمثا ( 4 ) العربي ( 2 )

.. في الاتجاه الصحيح

الرمثا - ايهاب الشقران - حقق الرمثا فوزا هاما على العربي ضمن به التقدم على سلم الترتيب في مباراة اتسمت بالاثارة وجرت احداثها على ملعب الأمير هاشم بالرمثا.

المباراة في سطور

النتيجة : فوز الرمثا على العربي 4/2.
الأهداف : سجل للرمثا شادي ذيابات، عادل ابو هضيب، عمر حمزة وامجد العرسان، وسجل للعربي ماهر الجدع ويوسف الشبول.
الحكام : عبدالرزاق اللوزي للساحة، يوسف ادريس، احمد مؤنس، ومراد زواهرة رابعا.
- مثل الرمثا : فايز الزعبي، صالح ذيابات، شادي ذيابات، علي خويلة، محمد بطاينة، عمر عبيدات، امجد العرسان، حسام شديفات، مصعب اللحام (عادل ابو هضيب)، عبدالله عبيدات، رامي سمارة (ركان الخالدي).
- مثل العربي : خالد الهزايمة، سعيد مرجان، أنس ارشيدات، محمد السيد، ياسر الرواشدة، يوسف الرواشدة، محمود بصول، عبدالرؤوف الروابدة (عماد ذيابات)، صدام شهابات (احمد السيد)، احمد غازي (يوسف الشبول)، ماهر الجدع.

اداء مفتوح

جاء اداء الفريقان مفتوحا بعدما حاولا الامتداد نحو المرمى بشكل سريع بهدف المباغتة وانجاز المهمة في وقت مبكر قدر الامكان، الرمثا بحث عن ثغرات في دفاعات العربي عبر المهاجمين مصعب اللحام وعبدالله عبيدات فتعددت الكرات أمام المرمى فأرسل حسام شديفات كرة ساقطة لعبيدات الذي واجه المرمى لكنه سدد بتهور فوق العارضة ، تبع ذلك تسديدة لمصعب سيطر عليها الحارس ثم تبادل عبدالله عبيدات واللحام التمرير ، الا ان الاخير لم يمرر وفق الاصول ، كما لم يحسن عمر حمزة التصرف بالكرة من على حافة المنطقة فسدد بالمدافع قبل ان يتوغل رامي سمارة من الميمنة ويتعرض للاعثار ويحصل على مباشرة نفذها علي خويلة على رأس شادي ذيابات الذي لم يتوان بوضعها بالمرمى ( 24)، وتبع هدف التقدم تسديدتان لخويلة واللحام جاءتا بجانب القائم.
تعامل العربي بالمثل مع الموقف ونجح في الامساك بمنطقة الوسط من خلال تواجد محمود بصول وعبدالرؤوف الروابدة واحمد غازي الذي هرب من الرقابة وتقدم يوسف الرواشدة وصدام شهابات من الاطراف فأرسل ياسر الرواشدة كرة طويلة على رأس الجدع ابعدها الحارس فيما علت رأسية يوسف الرواشدة العارضة الذي عاد وارسل مباشرة كان الحارس اقرب لها قبل ان يمسك بتسديدة الروابدة بحضور، ولم يترجم الجدع مباشرة غازي على رأسه فذهبت الكرة فوق العارضة.
مارس العربي مطلع الحصة الثانية ضغطا من جميع المحاور لادراك التعادل فكان له المراد عندما نفذ الروابدة قبل ان يخرج كرة مباشرة تسابق لها الجدع والحارس فايز الزعبي استطاع الاول خطفها ودكها بالمرمى (49)، تلى ذلك عرضية صدام شهابات التي افلتت من الحارس واحدثت دربكة سددت اكثر من مرة وانتهت بأحضان الحارس، رد عليه الرمثا بمحاولة لمحمد بطاينة ارتدت من المدافعين حتى تمكن البديل عادل ابو هضيب من تعزيز النتيجة عندما استقبل مباشرة رامي سمارة المرتدة من الحارس وسدد بالمرمى (66) ، وابعد الحارس تسديدة عبدالله عبيدات الى ركنية من وضع انفراد فيما ردت العارضة تسديدة شديفات.
في المقابل كان يوسف الرواشدة يتوغل من ميمنة الرمثا ويعكس عرضية وصلت يوسف الرواشدة سددها ارتدت من الحارس ثم تابعها بالمرمى هدف التعادل (82) لم يفرح به لاعبو العربي فواجه عمر عبيدات الحارس من بينية شديفات وسدد بسقف المرمى بعد دقيقتين، وقبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة تمكن امجد العرسان من احراز الهدف الرابع عندما ارسل كرة زاحفة على يسار حارس العربي الهزايمة.

الكرمـــــــل (1) اتحاد الرمثا (0)

لدغة محترف

اربد - علي غرايبة - حقق امس الكرمل فوزه الاول بعد تغلبه على اتحاد الرمثا بهدف نظيف سجله محترفه المصري صبري سمير في مباراة جرت على ستاد الحسن.
الكرمل كان الافضل على مدار شوطي المباراة واهدر العديد من الفرص السهلة، وكان الاتحاد ينشط على فترات ووحاول مناددة الكرمل في نسقه الهجومي في الشوط الثاني لكنه افتقد اللمسة الاخيرة.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز الكرمل على اتحاد الرمثا 1/0 سجله صبري سمير (81).
الحكام: مهند عقيلان، فيصل شويعر، محمد البكار، يوسف شاهين.
مثل اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود عواقلة، علاء درايسة، معتصم قويدر، احمد الداوود، احمد السلمان، محمد السقار، مراد ذيابات، مهند عيسى (فريد الشناينة)، شيكا سيلا (حسام الزيود).
مثل الكرمل: مازن عبيد (نبيل العمري)، احمد صالح، صبري سمير، اسامة الخطيب، احمد المخرومي، احمد الحمكري، احمد جوهر (محمد توهان)، عبدالله مريخان، يزن ثاني، رائد الزاغا، بلال فرج (احمد المحارمة).

سلبية

امتد الكرمل بكثافة عددية نحو مرمى الاتحاد مستغبلا حيوية جوهر وبشاتي بالتوغل من الاطراف والحمكري ومريخات من العمق والزاغا وفرج في المقدمة فيما انكمش الاتحاد في نصف ملعبه وعليه نجح الكرمل بالسيطرة والاستحواذ ونوع الخيارات الهجومية التي كشفت عن خلل واضح في المنظومة الدفاعية للاتحاد رغم تراجع معظم لاعبيه اللذين عجزوا عن ايقاف الخطورة على مرمى الحفناوي.
توغل شاتي من الميسرة وعكس كرة نموذجية للزاغا لكنه لم يحسن التصرف وسدد مريخات مرت جانبية ثم تجاوز الزاغا اكثر من لاعب وواجه المرمى واخطأ الشباك في حين سيطر الحفناوي على رأسية فرج.
الاتحاد الذي انشغل بمواجهة اندفاع الكرمل عانى من بطء لاعبيه في التحول من الدفاع للهجوم وضعف الاسناد فوقع سيلا وسيكا ومن خلفهم ذيابات تحت الرقابة وان كاد الاخير ان يزور الشباك لولا يقظة حارس الكرمل الذي حول رأسية لركنية قبل ان يبعد كرة الداوود المنفذة من موقف ثابت.

هدف الفوز

تحرر الاتحاد من قيوده الدفاعية مطلع الشوط الثاني فاتسعت لغة الحوار الهجومي بعد ان تمكن من مجاراة الكرمل في ايقاعه السريع، البداية للفريق جاءت عبر تسديدة جوهر قبل ان يستبدل بتوهان وعلت كرته العارضة ورد الاتحاد برأسية سيكا قبل ان يستبدل هو الآخر بالشناينة وانحرفت كرته عن المرمى ثم واجه سيلا المرمى وسدد فوق العارضة وكذلك فعل توهان وخرج على الجهة المقابلة وسدد مريخات كرة مرت جانبية في حين اهدر توهان فرصة لا تعوض عندما سدد والمرمى مشرع امامه فكان تواجد الحارس الذي حول كرته لحساب ركنية.
الاتحاد اعلن عن حضوره الهجومي بتسديدة للداوود ردتها العارضة واخرى للذيابات انحرفت عن القائم . وبعد فترة هدوء تمكن مالمصري صبري محترف الكرمل من احراز هدف التقدم اثر متابعته لرأسية الزاغا ليغمزها على يمين الحارس (81) كاد بعدها الاتحاد ان يدرك التعادل عندما افلتت تسديدة السقار من يدي الحارس لكن الدفاع تدخل بالوقت المناسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
ختام الاسبوع الرابع لدوري المناصير للمحترفين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: