منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 ريال مدريد أغنى نادي في العالم للعام الخامس على التوالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياضة
عضو نشيط
عضو نشيط


رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 27
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 19/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com/

مُساهمةموضوع: ريال مدريد أغنى نادي في العالم للعام الخامس على التوالي   الثلاثاء مارس 02, 2010 11:41 am


احتل ريال مدريد الأسباني صدارة قائمة أغنى الأندية في العالم والتي تصدرها سنويا شركة "ديلويت" المحاسبية لأموال كرة القدم.

سجل ريال مدريد عائدات قيمتها 401,4 مليون يورو (544 مليون دولار) ، تلاه برشلونة ،الغريم التقليدي في الدوري الأسباني بعائدات قيمتها 365,9 مليون يورو.

وقال ألان سويتزر المدير بمجموعة الأعمال الرياضية في شركة ديلويت "خلق ريال مدريد وبرشلونة فجوة كبيرة عن أقرب منافسيهما من الأندية الأوروبية ، وأصبحا بصدد الحفاظ على صدارة قائمة أغنى الأندية في العالم لسنوات ، خاصة إذا لم يرتفع سعر الجنيه الإسترليني أمام اليورو.

تراجع مانشستر يونايتد ، بطل إنجلترا ، مركزا واحدا ليحتل المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 327 مليون يورو ،وذلك نظرا لتراجع سعر الجنيه الإسترليني ، تلاه بايرن ميونيخ الألماني (289,5مليون يورو) وأرسنال الإنجليزي (263 مليون يورو).

يصنف تقرير ديلويت أكبر 20 نادي كرة قدم في العالم من حيث العائدات المالية ، وتضم القائمة أندية أوروبية فقط.

حازت الأندية الإنجليزية سبعة مراكز والألمانية خمسة ، في حين حازت الأندية الإيطالية على أربعة مراكز بالإضافة إلى مركزين من كل من الأندية الفرنسية والأسبانية.

الوافدان الجديدان على قائمة العام الماضي ، هما فيردر بريمن الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي ، حيث انتزعا مركزي شتوتجارت الألماني وفناربخشه التركي.

ويظهر التقرير أن أندية القمة نجحت في مقاومة الكساد الاقتصادي حيث ارتفعت عائدات الأندية العشرين خلال موسم 2008/2009 ،إلى 9ر3 مليار يورو.

جاءت زيادة عائدات ريال مدريد بنسبة 10 بالمئة ،رغم الموسم المخيب للأمال للفريق ، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي ، بحسب دان جونز، أحد الشركاء في مجموعة الأعمال الرياضية.



جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ريال مدريد أغنى نادي في العالم للعام الخامس على التوالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاسبانية-
انتقل الى: