منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 الأمير علي يترأس الاجتماع غير العادي «بنصاب قانوني»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: الأمير علي يترأس الاجتماع غير العادي «بنصاب قانوني»   الإثنين نوفمبر 23, 2009 2:13 am

الأمير علي يترأس الاجتماع غير العادي «بنصاب قانوني»




** اتحاد كرة القدم يعتمد تشكيل هيئته العامة ويسمي اللجان الانتخابية

عمان - محمد العياصرة - تقدم امس سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الحضور في اجتماع الهيئة العامة الغير عادي والذي عقد في مقر الاتحاد لاعتماد تشكيلة الهيئة العامة والنظام الاساسي ونظام الانتخاب القياسي الى جانب تسمية اللجان الانتخابية تأهبا لانتخابات مجلس الادارة الجديد في (22) المقبل.
وعرض في الجلسه قرار اللجنة الاولمبية بالموافقه على تطبيق المتطلبات الخاصة المتعلقه بتشكيل الهيئة العامة بما ينسجم مع هذه المتطلبات .
وحضر الاجتماع اعضاء مجلس الادارة وفي مقدمتهم نائب رئيس الاتحاد الشريف محمد اللهيمق، واكتسى بالصبغة القانونية بعد اكتمال النصاب بحضور (50) عضو من اصل (68) تم اعتماد هم من اعضاء الهيئة العامة، حيث بدأ الاجتماع بعرض موجز من امين السر خليل السالم لبرنامج الاتحاد مؤكدا على اكتمال النصاب، في حين تولى محامي الاتحاد علاء خليفة مهمة الاجابة على الاستفسارات القانونية.
اشتراط مؤهل جامعي للمرشحين
اكد سمو الامير علي في رده على استفسارات الهيئة العامة بان الاتحاد ناقش الاتحاد الدولي فيفا بخصوص القانون الذي ينص على اشتراط ان يكون المتقدم للترشيح يحمل شهادة جامعية على اقل تقدير، حيث جرى بحث الامر لكن فيفا اصر على موقفه واكد ضرورة وجود المؤهل العلمي المطلوب لمن يرغب بالترشح لعوضية مجلس ادارة الاتحاد.
وكان احد الاعضاء طالب بتغيير هذا البند واستبداله بامكانية الترشح لحملة شهادة الثانوية اسوة ببعض المجالس الرسمية في الدولة والتي لا تشترط مؤهل جامعي للاعضاء مثل مجلس النواب والمجالس البلدية.
اعتماد تشكيلة الهيئة العامة
وافقت الهيئة العامة بالاجماع على تشكيلة الهيئة العامة للانتخابات المقبلة من خلال اعتماد اسماء (20) عضو معترف بهم هم سمو الامير علي، الشريف محمد اللهيمق، م. نضال الحديد، فادي زريقات، عمرو البلبيسي، محمد عليان، احمد عرموش، مصطفى الطباع، طالب ازمقنا، د. يحيى المحارمة، صقر التل، سهيل مرار، د. محمد السكران، زياد خليفة، جمال فريز، حسن عليان، لؤي عميش، هيثم المجالي، محمد المعيدي وعاصم العابد.
كما اعتمدت اندية الممتاز للموسم (2009/2010) وعددها (12) الى جانب اندية الدرجة الاولى وعددها (12) واندية الدرجة الثانية وعددها (16) الى جانب اندية الدرجة الثالثة وعددها (38)، في حين تم اعتماد (8) اندية نسوية لعضوية الهيئة العامة.
المصادقة على النظام الاساسي
كما جرى خلال الاجتماع اعتماد مسودة النظام الاساسي للاتحاد بعد ان اعتمدت رسميا من الاتحاد الدولي، حيث وزع خلال الاجتماع كتاب موجه من فيفا يحمل توقيع ماركو فيليجر مدير الشؤون القانونية ويتضمن تأكيد على استيفاء الاتحاد الاردني لكافة الشروط ومتطلبات الاتحاد الدولي.
وتضمن الكتاب ايضا مطالبة الاتحاد الدولي بنسخة عن مصادقة الهيئة العامة على النظام خلال الاجتماع الغير عادي والذي عقد امس بهدف استكمال الملفات لعملية التعديل، كما طالب الاتحاد الدولي الاطلاع على اي تغييرات ممكن ان تصيب النظام الاساسي مستقبلا.
وبعد اطلاع الهيئة العامة على مسودة النظام ومناقشتها جرت الموافقة بالاجماع على مسودة النظام.
اعتماد النظام الانتخابي وتشكيل اللجان
وبعد استعراض موجز من السالم لابرز بنود النظام الانتخاب القياسي، تمت الموافقة بالاجماع على النظام بعد ان تخلل الاجتماع مناقشات موسعة حول بعض النقاط الاساسية.
ابرز النقاط التي كانت محل جدل هو استبعاد اندية الدرجة الثالثة من امكانية الترشيح، حيث عقب خليفة على ان فيفا طالب تمييز اعضاء الهيئة العامة من الدرجات الممتازة والاولى والثانية عن الثالثة، وبعد التباحث تقرر استبعاد الدرجة الثالثة من التصويت في الوقت الذي تحتفظ فيه هذه الاندية بكافة الحقوق القانونية وامتيزات الهيئة العامة.
كما اشار خليفة الى ان عدد اندية الدرجة الثالثة كبير جدا، وان استبعادهم من التصويت يشكل حافز اضافي للنهوض باللعبة وبذل كل الامكانات للارتقاء الى الدرجات الاعلى.
وطالب احد ممثلي اندية الثالثة الصاعدة حديثا الى دوري الثانية باعتمادها ضمن درجة فريقه الجديدة، لكن الطلب قوبل بالرفض على اعتبار ان اعتماد درجات الاندية جاء بحسب درجتها بداية الموسم الحالي وليس اعتبارا من الموسم المقبل.
وعلى صعيد اللجان، اعلن السالم اقتراح اسماء طالب زمقنا وهيثم المجالي بشكل رئيسي للجنة الانتخاب في الوقت الذي سمي فيه جمال فريز ومحمد المعيدي وحسن عليان اعضاء احتياط للجنة، حيث وافق الحضور على ذلك بالاجماع.
كما جرى تسمية اعضاء لجنة الاستئناف بعضوية زياد خليفة، سهيل مرار والنادي الاهلي، في حين سمي نادي عمان واحمد عرموش كأعضاء احتياط، لتتم الموافقة بعد ذلك بالاجماع ايضا.
برنامج الترشيح والموعد الرسمي
وعلى صعيد برنامج الترشيح، اعلن السالم بان موعد تقديم طلبات الترشيح تبدأ اليوم وتستمر لمدة اسبوع، وبعد ذلك ينظر بالطلبات لمدة ثلاث ايام لااعتمادها او رفضها، ثم يفسح المجال لمدة ثلاث ايام اخرى لتقديم الاستئناف والطعون، وبعدها ثلاث ايام اخرى لدراسة الطعون، في حين ثبت موعد الانتخابات في (22) المقبل.
وجرى الاتفاق على يوم (29) الحالي كأخر موعد لاقتراح اي تعديل في النظام، في حين سيكون (15) من الشهر المقبل موعدا لتوزيع الاجندة النهائية لاعضاء الهيئة العامة المعتمدة.
وفي استفسار حول امكانية تمديد موعد تقديم طلبات الترشيح على اعتبار ان عطلة عيد الاضحى المبارك تصادف هذا الاسبوع، رد خليفة بان الجميع يعلم حيثيات الانتخابات والية تقديم طلبات والامر لا يتطلب تمديد الفترة مشيرا الى ان الاتحاد سبقي الباب مفتوح لجميع الراغبين بتقديم الطلبات.
تعديل لغوي لبعض البنود
واستعرض خليفة خلال الاجتماع بعض التعديلات على النظام الاساسي لورود خطأ في الترجمة، حيث جرى تصويب المادة (29) في البند (4) والذي ينص على لا يتم اعتماد مقترح تعديل النظام الا بموافقة ثلاثة ارباع الاعضاء الحاضرين الذين يحق لهم التصويت، في حين كان الخطأ ثلاثة ارباع الاعضاء دون ذكر كلمة الحاضرين.
وفي المادة (38) في البند (5) الخاص بالمرشحون لمنصب الرئيس، ينص على لا يحق إلا لاعضاء الاتحاد اقتراح مرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس ويقوم الاعضاء باشعار الامانة العامة خطيا باسم المرشحين لمنصب الرئيس ونائب رئيس الاتحاد في مدة لا تقل عن ثلاثة اسابيع من موعد اجتماع الهيئة العامة، وقد كان الخطأ في مدة لا تقل عن خمسة اسابيع .
وفي المادة (57) من البند (1) الاختصاص القضائي، ينص على يمتنع على الاتحاد واعضائه واللاعبين والمسؤولين ووكلاء المباريات واللاعبين عرض اي نزاع امام المحاكم العادية ما لم يتم النص على ذلك بصورة محددة في هذا النظام وانظمة الفيفا ويحال اي خلاف الى فيفا او الاتحاد الاسيوي لكرة القدم او الاتحاد، وكان الخطأ عدم وجود جملة ويحال اي خلاف الى فيفا .
وفي هذا الجانب، طالب بعض تعديل بعض المفاهيم والمصطلحات في النسخة المترجمة والتي اعتبرها البعض قاسية مثل استبدال كلمة طرد من العضوية الى فصل، كما جرى توضيح بعد الامور من قبل خليفة حول ابرز النقاط الاساسية المبهمة لدى البعض.
محكمة التحكيم الرياضي .. قريبا
واكد خليفة في رده على مطالبة سليم خير رئيس نادي شباب الاردن بمساعي الاتحاد ونوايه تجاه تأسيس محكمة تحكيم رياضية قريبا تماشيا مع الانظمة والقوانين لفض النزاعات والخلافات والنظر بمختلف القضاية التي تهم اللعبة.
وكان خير اكد في مداخلته بان النسخة الاصلية من قوانين وانظمة فيفا بحسب المادة (56) تؤكد وجوب تشكيل محكمة التحكيم الرياضي، لكن البند الخاص بهذا الموضوع ترجم على اساس يجوز تأسيس المحكمة وهو ما اعترض عليه خير على اعتبار ان كلمة وجوب تختلف كليا عن يجوز، الامر الذي اكده خليفة باعلانه ان توجيهات سمو الامير علي واضحة في هذا الشأن من خلال ضرورة تشكيل المحكمة قريبا وهو ما اسعد الحضور لاهمية المحكمة.
مطالبة بالنسخة الاصلية من نظام فيفا
وكان خير في سجل خلال مداخلته اثناء الاجتماع عتبه على عدم توفير النسخة الاصلية من قوانين وانظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة وان هناك بعض الاخطاء في الترجمة بعد اطلاعه على النسخة الاصلية والمترجمة.
من جانبه، اكد عزت حمزة نائب رئيس نادي الوحدات على ضرورة توزيع النسخة الاصلية وعزا السبب الى اهمية الاطلاع على القوانين بشكلها الاصلي لضمان عدم تجاوز التعليمات، في حين رد السالم بان المطلب مشروع وان الاتحاد سيقوم بنشر النسخة على اعضاء الهيئة العامة مع امكانية نشرها على الموقع الالكتروني للاتحاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
الأمير علي يترأس الاجتماع غير العادي «بنصاب قانوني»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: