منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 المنتخب الوطني يقترب من إنجاز التحضيرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: المنتخب الوطني يقترب من إنجاز التحضيرات   الخميس نوفمبر 19, 2009 11:47 pm

المنتخب الوطني يقترب من إنجاز التحضيرات




وتيرة الاستعدادات لمواجهة الأردن وإيران الآسيوية تتصاعد

عمان - لؤي العبادي- اقترب المنتخب الوطني لكرة القدم من انهاء تحضيراته تأهبا لملاقاة ايران عند السادسة مساء بعد غد الاحد على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن التصفيات المؤهلة للنهائيات الاسيوية.
المنتخب اجرى امس تدريبا على ملعب المباراة في اطار المعسكر المغلق الذي يخوضه تحضيرا للقاء المرتقب والذي تتعلق عليه آمال التأهل الى نهائيات الدوحة 2011، ويخوضه برصيد نقطة واحدة في المجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب الايراني برصيد 7 نقاط يليه سنغافورة بـ 6 نقاط وتايلند بـ 5 نقاط.
والتحق المهاجم عدي الصيفي محترف شكودا اليوناني ببقية زملائه خلال التدريب الذي شهد غياب انس بني ياسين العائد من السعودية والاخير ينتظر ان يكون التحق بالفريق الليلة الماضية بحيث ينتظم بالتدريب الذي يجريه المنتخب عند السادسة مساء على الملعب ذاته.
ولم يخرج التدريب الذي قاده العراقي عدنان حمد المدير الفني والجهاز الفني عن المألوف لكنه ركز بصورة اكبر على اعطاء الجوانب الهجومية الاهتمام الاكبر في ظل مساعي المنتخب للبحث عن الفوز على ايران.
والى جانب الواجبات الخاصة التي انيطت بلاعبي الوسط والمقدمة في التأكيد على آلية تنفيذ المهام الهجومية من مختلف المحاور، فقد كان للاعبي الارتكاز والخط الخلفي واجبات محددة من خلال طرق تخليص الكرة والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة وكيفية بناء الهجمات بعد افشالها، اضافة الى محاولة ايقاف مفعول الكرات العرضية والبينية.
كما خضع حراس المرمى الى تدريبات خاصة بتعزيز ميزة رد الفعل والتصدي للكرات الثابتة والمتحركة الى جانب تعزيز القدرة على التعامل مع الكرات العرضية وتحديدا الركنيات.
وبينما كان حمد اشار الى ان التغيير سيصيب المضمون وطريقة الاداء اكثر من الشكل، ظهر خلال التدريب لجوء الجهاز الفني الى تجريب اكثر من خيار وتحديدا في خطي الوسط والمقدمة في محاولة للوقوف على التشكيلة المنتظر ان تبدأ اللقاء، حيث تناوب لاعبو الخطين على اشغال المناطق المخصصة لهم وتنفيذ الواجبات سواء كانت هجومية او دفاعية.
حمد: سنهاجم ولكن بإتزان
عاد المدير الفني حمد ليؤكد ان النهج الهجومي هو ما سيميز اداء المنتخب خلال مواجهة ايران لكنه شدد على ضرورة ان يقترن ذلك بطريقة محسوبة وموزونة.
وقال : ندرك تماما ان الفوز هو العنوان الابرز لكن يجب ان لا نغفل ان المنافس فريق منظم ويملك مقومات مميزة وقادرعلى تغيير مجريات المباراة في اية لحظة وهو ما يستدعي منا اللعب وفق طريقة منظمة ممزوجة بتوفير الاتزان في الشقين الدفاعي والهجومي.
وكشف ان تغييرا سيصيب خط المقدمة بعدما وجد المنتخب نفسه يخسر جهود المهاجم محمود شلباية للايقاف، بينما لن يكون تغييرا في خط الدفاع.
واعتبر حمد ما يعيشه اللاعبون من اجواء يسودها الدافع والمعنويات العالية وفي ظل ادراكهم لاهمية المباراة، هو امر ايجابي من شأنه تحقيق الطموح، كما ابدى ارتياحه العام لالتزام اللاعبين وجديتهم في التدريبات ومدى النضج الذي اصبحوا عليه وتحديدا في الجانب التكتيكي وهو الاهم اثناء المواجهة المصيرية.
واظهر حمد تفاؤله بأن تشهد المباراة متابعة جماهيرية كبيرة توازي حجم المهمة التي يقبل عليها المنتخب، بعدما وصفها بمعقل الامل واهم عناصر التفوق.
عقل: كلنا ثقة بالجمهور
وابدى مدافع المنتخب حاتم عقل ثقته بالجماهير التي لطالما كانت وفية ولم يساوره شك بأنها ستكون حاضرة لمؤازرة اللاعبين وانها احد ابرز العوامل التي تساعد المنتخب للفوز، مثلما وقفت من قبل
وقال عقل: انا متفائل بالمباراة وجميع اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق النتيجة المرجوة، ونحن واثقون بالجماهير ونطلب دعمها والوقوف الى جانبنا في هذه المهمة في ظل ما يشكله ذلك من حافز كبير لدينا.
واعتبر عقل نقلا عن رفاقه ان اثار الخسارة امام ايران في الذهاب تلاشت وستكون مواجهة الاحد نقطة الانطلاق لفتح ابواب التأهل للنهائيات من منطلق ما تشكله المباراة ونتيجتها من فرصة للابقاء على الطموحات.
كما اكد ان اللاعبين جميعا يعيشون في اجواء مريحة يتشاركون خلالها تطلعات واحدة بأن يمضوا بالمنتخب نحو خطف احدى بطاقتي التأهل وهم عازمون ان يكون الاحد المقبل - موعد المباراة - يوم عودة الكرة الاردنية لسابق عهدها.
استعدادات ادارية
عقد امس في مقر الاتحاد اجتماع تنسيقي لبحث الترتيبات الادارية للمباراة التي تقام برعاية سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.
وذكر خليل السالم امين السر، ان التحضيرات تصاعدت منذ اليومين الماضين في سبيل الخروج بهذه الاستعدادات الى حيز النجاح. كما اشار ان الاتحاد باشر منذ اليوم باطلاق حملة ترويجية وتشجيعية لاستقطاب الجماهير، وكشف النقاب عن ان المساعي تتجه حاليا الى شد اكبر عدد ممكن من الجماهير الى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في محاولة لدعم المنتخب ولاعبيه في المواجهة المصيرية.
واعلن السالم ان المباراة ستشهد حضورا رسميا كبير بعدما وجه الاتحاد دعواته لمختلف الجهات، مؤكدا ان الاتحاد يصب اهتمامه في الوقت الحالي على هذه المباراة من اجل ضمان خروج المنتخب منها بنتيجة ايجابية تحافظ على امال التأهل للنهائيات.
الدخول بالمجان
أعلنت مجموعة المهندس زياد المناصير عن شراء كافة تذاكر دخول المباراة، وذلك وفقا للموقع الالكتروني للاتحاد، دعما منها للمنتخب الوطني وتسهيلا للجماهير للوقوف خلفه.
وأكد معين قدادة نائب رئيس هيئة مديري مجموعة المناصير أن هذا الإجراء جاء تماشيا مع توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين بهدف دعم ومساندة المنتخب في اللقاء الحاسم، مبينا حرص المهندس زياد المناصير رئيس المجموعة على ضرورة تمكين الجماهير من مؤازرة المنتخب في مهمته الصعبة القادمة، وأن هذا واجب وطني والجميع مدعوون للمشاركة به كل من موقعه.
اجتماع فني ومؤتمر صحفي
على صعيد متصل، يشهد مقر الاتحاد عند الواحدة ظهر غد السبت الاجتماع الفني الخاص بالمباراة برئاسة عبد الحميد عبد الغفور من جزر المالديف مراقب المباراة، والمخصص للتأكيد على التعليمات وتثبيت القائمة الرسمية لكلا المنتخبين اضافة الى اعتماد الوان قمصان الفريقين
كما يعقد عقب ذلك عند الثانية ظهرا مؤتمر صحفي بحضور الجهازين الفنيين للمنتخبين المتمثلين بالعراقي عدنان حمد وافشين قطبي، الى جانب قائدي المنتخبين وذلك للحديث عن المباراة والتعليق على حيثياتها.
مشاركة جواد وشجاعي بالانتظار
ذكرت صحيفة استقلال جوان الايرانية، ان جواد نيكونام ومسعود شجاعي التحقا بفريقهما الاسباني اوساسونا وباتت مسالة مشاركتهما في المباراة القادمة امام المنتخب الوطني محل شك.
وكان الاتحاد الايراني خاطب النادي الاسباني بشان بحث امكانية التحاق اللاعبين بالمنتخب الامر الذي رفضه الفريق الاسباني في ظل انتظاره لمباراة مهمة في الدوري امام فالنسيا.
وعلى العكس تماما، سمحت الاندية الاماراتية لثلاثة لاعبين ايرانيين بالالتحاق مع منتخب بلادهم وهم جواد كاظميان (عجمان)، إيمان مبعلي (النصر)، مهرزاد معدنجي (الأهلي).
الى ذلك، يصل وفد المنتخب الايراني الى عمان اليوم، وينتظر ان يباشر تدريباته للمباراة بعد وصولهم لاقامة وجبة تدريبية على ستاد الامير محمد بالزرقاء على ان يتدرب الفريق على ملعب المباراة يوم السبت وهو اليوم الذي سيتدرب فيه المنتخب الوطني على ستاد البتراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
المنتخب الوطني يقترب من إنجاز التحضيرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: