منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 البرازيل وانجلترا .. لقاء خارج الحسابات الرسمية اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: البرازيل وانجلترا .. لقاء خارج الحسابات الرسمية اليوم   السبت نوفمبر 14, 2009 2:59 am

البرازيل وانجلترا .. لقاء خارج الحسابات الرسمية اليوم

الدوحة (ا ف ب) - تخطف اليوم المواجهة الودية المثيرة بين منتخبي البرازيل وانجلترا لكرة القدم على ستاد خليفة الدولي في الدوحة الانظار من مباريات اليوم الاخير للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
واذا كان الملايين من عشاق كرة القدم العربية يترقبون المباراة المصيرية بين مصر والجزائر في القاهرة في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية، ومباراة البحرين مع مضيفته نيوزيلندا في اياب ملحق آسيا-اوقيانيا، ومباريات الملحق الاوروبي، فان وجود نجوم المنتخبين البرازيلي والانجليزي في الدوحة سيكون له رونق خاص.

منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد خمسة القاب آخرها عام 2002، كان اول المتأهلين من اميركا الجنوبية الى المونديال المقبل، بقيادة مدربه ونجمه السابق كارلوس دونجا.
اما منتخب انجلترا فقد ابلى حسنا في التصفيات الاوروبية ونجح في حجز بطاقته عن جدارة بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيللو بتصدره المجموعة السادسة بسهولة بفارق مريح عن منتخب اوكرانيا اقرب منافسيه (18 نقطة)، حتى ان اسهم الانكليز بدأت ترتفع للمنافسة على لقب ثان في كأس العالم بعد الاول عام 1966.
الاتحاد القطري لكرة القدم كان اعلن عن اقامة هذه المباراة في الدوحة بين المنتخبين في حال تأهلهما الى المونديال، فلم يخيبا الظن، واعتبر الاتحاد الانكليزي ان المباراة تأتي في اطار اتفاق مع نظيره البرازيلي خاض بموجبه المنتخبان مباراة اولى بمناسبة تدشين ملعب ويمبلي الشهير قبل عامين انتهت 1-1، على ان يخوضا الثانية في الدوحة.
واثارت صحف انجليزية في حينها مسألة البدل المادي للطرفين نظير هذه المباراة، وتحدثت عن المنتخب البرازيلي سينال نحو 5ر5 ملايين دولار مقابل نحو 550 الف دولار فقط لنظيره الانجليزي.
تواجه المنتخبان في 22 مباراة، 18 وديا و4 رسميا، في المباريات الودية فازت البرازيل سبع مرات مقابل ثلاث لانجلترا، وسيطر التعادل في المواجهات الاخرى، اما في المباريات الرسمية ففازت البرازيل ثلاث مرات، وانتهت الرابعة 0-0، وهي كانت الاولى بينهما في الدور الاول من مونديال 1958 في السويد.
وحضر المنتخبان بكامل نجومهما اذ يسعى كل من دونجا وكابيللو الى اختبار لاعبيه في المواجهات القوية لمعالجة الاخطاء قبل الاقتراب من نهائيات كأس العالم.
يحتفظ دونجا في التشكيلة البرازيلية بغالبية اللاعبين الذين توجوا ابطالا لكأس القارات في جنوب افريقيا قبل اشهر وتضم الحارس جوليو سيزار ولوسيو ومايكون (انتر ميلان) ولويزاو وراميريس (بنفيكا البرتغالي) ودانيال الفيس (برشلونة الاسباني) ولويس فابيانو (اشبيلية الاسباني) وجوان وخوليو باتيستا (روما الايطالي) ونالدو (فيردر بريمن الالماني) وجيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني) وايلانو (غلطة سراي التركي) وروبينيو (مانشستر سيتي الانجليزي) واليكس (سبارتاك موسكو) وكاكا (ريال مدريد الاسباني) ولوكاس وفابيو اوريليو (ليفربول الانجليزي) ونيلمار (فياريال الاسباني) وهالك (بورتو البرتغالي).
. وفي الجانب الانجليزي، يغيب عن التشكيلة ديفيد بيكهام نجم لوس انجليس جالاكسي بسبب تأهل فريقه الى الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن الدوري الاميركي، ولاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بسبب الاصابة، ومهاجم مانشستر يونايتد مايكل اوين حيث يستمر كابيللو في ابعاده.
ومن ابرز لاعبي انجلترا في المباراة الحارس بن فوستر وويس براون ومايكل كاريك و واين روني (مانشستر يونايتد) وواين بريدج وجولين ليسكوت وجاريث باري وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) وجون تيري (تشلسي) وجيرماين ديفو وبيتر كراوتش (توتنهام) وجلين جونسون (ليفربول).
وعلق كابيلو على المباراة قائلة :ستكون المواجهة مع البرازيل فرصة لانكلترا لكي تمتحن نفسها ضد افضل المنتخبات الاميركية الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
البرازيل وانجلترا .. لقاء خارج الحسابات الرسمية اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الرياضة العالمية FIFA-
انتقل الى: