منتديات ابطال الرياضة
اهلا و سهلا بكم في منتديات ابطال الرياضة
تفضل بالتسجيل او الدخول
مع تحيات مدير منتديات ابطال الرياضة


منتديات الاسطورة الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لقد تم تطوير المنتديات بنجاح تام و للدخول الى الفوتوشوب اون لاين فقط لللاعضاء موجود في البوابة في اخر الصفحة من البوابة و يوجد ايضآ محللين رياضيين في المنتدى 24/24 و يوجد تزيين للمواضيع مثال شكرا على الموضوع/الف مبروووووووووووك له منتدى خاص للتزيين الموضوع مع تحيات المدير

شاطر | 
 

 إنطلاقة احتفالية لرالي الاردن اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 283
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
الموقع : http://staaar.mam9.com

مُساهمةموضوع: إنطلاقة احتفالية لرالي الاردن اليوم   الخميس أكتوبر 29, 2009 12:50 am

إنطلاقة احتفالية لرالي الاردن اليوم




فراح وبسطامي وطنطش وحجازي فـي مقدمة الطواقم الاردنية


العطية يريد الحسم والراجحي لاستعادة الصدارة

عمان - هبة الصباغ - يبدأ هدير محركات سيارات ابطال الشرق الاوسط يعلوعند الخامسة من مساء اليوم للمنافسة على لقب رالي الاردن اجمل راليات بطولة الشرق الاوسط .
فمن دوار عبدون المزدحم بعشاق رياضة السيارات ، يعطي سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات شارة الانطلاق لأوسع حشد من الابطال المشاركين في الرالي الذي يستمر حتى مساء بعد غد السبت .
ويشارك في الرالي 29 فريقا من كل انحاء العالم ، سيكونون شاهدين على البروفة النهائية للرالي الذي سيدرج للمرة الثانية في تقويم بطولة العالم للراليات في العام القادم .

حفل الافتتاح
تبدأ مراسم الاحتفال عند الثالثة عصرا تسبق الانطلاقة الاحتفالية التي ستكون فيها اول سيارة على خط الانطلاق عند الخامسة مساء . ويشتمل الحفل على فقرات فلكلورية وتراثية الى جانب حفل غنائي سيقدمه الفنان عمر العبدللات وما أن تصل السيارات موقع الحفل يتم عزف السلام الملكي وتصعد أولى السيارات المشاركة في الرالي إلى منصة البداية وهي تحمل الرقم 29 حيث سيصار إلى الانطلاق بصورة عكسية بدءا بالمتسابق الاردني هاني البسط ليختتم بطل الشرق الأوسط للراليات ومتصدر البطولة الحالية القطري ناصر العطية المهرجان بانطلاقة سريعة إلى منطقة البحر الميت مكان إعادة التجمع إستعدادا لرحلة اليوم الأول صباح يوم غد.
يتكون الرالي من قسمين ويضم 18 مرحلة خاصة بالسرعة ، ويصل الطول الإجمالي للرالي إلى712 كلم منها 261 كلم مراحل خاصة مقسمة على يومين والباقي هي المراحل الانتقالية .
ويتكون القسم الأول للرالي والذي ينطلق صباح غدا (الجمعة) من تسعة مراحل خاصة بطول 130 كلم ، بينما يتكون القسم الثاني والأخير للرالي والذي يقام بعد غدا السبت من تسعة مراحل خاصة بالسرعة يصل مجموع أطوالها إلى 130 كلم ، وتدور مراحل الرالي في المناطق القريبة من البحر الميت .
منافسة على اللقب ويشتد الصراع على لقب الرالي بين القطري ناصر صالح العطية ومواطنه مسفر المري والسعودي يزيد الراجحي لحصد أكبر عدد من نقاط البطولة، ويتطلع اللبناني نيك جورجيو الذي يحتل المركز الرابع للترتيب العام للبطولة حاليا للوصول الى نهاية الرالي بسلام قبل المشاركة في خاتمة جولات مسابقة بيريللي ستار درايفر في دبي الشهر القادم.
ويشهد رالي الاردن الذي يمثل الجولة قبل الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط منافسة قوية على لقب البطولة التي شارفت على الانتهاء حيث سيسعى بطل الشرق الاوسط القطري ناصر العطية المتوج بطلا للشرق الأوسط خمس مرات في النسخات الست الماضية (2003 و2005 و2006 و2007 و2008)،لتعزيز صدارته للبطوله التي خطفها من السعودي يزيد الراجحي بعد فوزه قبل ايام برالي قبرص الدولي ليرتفع رصيد العطية الى 30 نقطة فيما توقف رصيد الراجحي عند النقطة 28 ليحتل المركز الثالث خلف القطري مسفر المري الذي قفز الى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 29 نقطة بعد حلوله خامسا في رالي قبرص .
وكان العطية الذي يجلس خلف مقود (سوبارو إمبريزا) غاب عن رالي لبنان نظرا لخوضه مع فريق فولكسفاجن العالمي غمار رالي سيرتويس البرازيلي، إحدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية، والذي أنهاه في المركز الثاني خلف زميله الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم السباق للراليات.
طموحات اردنية ويعد أمجد فراح السائق الاردني الوحيد الفائز بلقب رالي في البطولة الاقليمية، حيث فاز بلقب رالي الاردن الدولي بمساعدة ملاحه خالد زكريا في عام 2004. الا ان هذا الموسم كان مخيبا لآمال السائقين المحليين حيث لم يسجل أي سائق أردني أية نقاط في بطولة السائقين، ويأمل فراح بتحقيق نتيجة مشرفة عند انتهاء الرالي الـ 154 في تاريخ سلسلة الراليات الاقليمية .
وسيقود فراح سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 9مع ملاحته سائقة الراليات الاردنية نانسي المجالي، ويتصدر فراح الفرق الاردنية وينطلق من المركز السابع، قبل انطلاق مواطنه فارس بسطامي الذي فوت المشاركة في جولات عديدة في بطولة هذا العام، الا أن بسطامي بطل الاردن عدة مرات وملاحه زيد أبو زيد يأملان بمحالفة الحظ لهما عند انطلاقهما على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر. ويتمتع بسطامي بسجل جيد في الراليات المحلية ويتوق شوقا للوقوف على منصة التتويج.
ويشارك مازن طنطش بسيارة ميتسوبيشي مع ملاحه الاسباني كارلوس ديل باريو بسيارة ميتسوبيشي ثالثة. وكان باريو عضو سابق في فريق ستروين بطولة العالم للراليات وعمل ملاحا لجيسوس بوراس وداني سوردو في مستهل مسيرته في عالم الراليات. وانضم باريو البالغ من العمر 41 عاما الى فريق كرونوس ستروين وعمل ملاحا لداني سولا. وأحرز أفضل نتيجة له في المركز الرابع كملاح للسائق بونز في رالي كاتالونيا 2004 كما احرز نفس النتيجة مع بونز في تركيا واستراليا ونيوزيلاندا بعد عامين.
ويضم الاشتراك الاردني أيضا عبير بطيخي وملاحتها لما حطاب بسيارة سوبارو امبريزا دبليو آر اكس، وفارس حجازي وأحمد مهيار بسيارة ميتشوبيشي.
ويشترك في رالي الاردن أيضا السائق اللباني روجر فغالي رابع أكثر السائقين نجاحا في تاريخ البطولة الاقليمية بسبعة ألقاب راليات معظمها في رالي لبنان. وضغط فغالي على العطية فترة طويلة في رالي قبرص الأخير وقاد طليعة رالي دبي والاردن في الماضي.

مشاركة عربية
ومن لبنان أيضا يشترك ميشيل صالح وملاحه أحمد غزيري، وفاز صالح برالي الاردن (غير مدرج في البطولة الاقليمية آنذاك) عامي 1981 و 1982 وشارك في جولات اقليمية أكثر من أي سائق آخر، وبالرغم من ذلك لم يفقد حماسته لهذه الرياضة بعد 28 عاما وسيضغط بقوة لاحراز أحد المراكز الخمسة الأولى.
وينطلق من المركز الرابع السائق الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي مع ملاحه ستيف لانكستر على متن سيارة سوبارو، ويشارك من الامارات أيضا السائق راشد الكتبي ومساعده خالد الكندي على متن سيارة سوبارو أخرى.
ومن بريطانيا السائق ديفيد سيالوم بسيارة يوبارو ومن السعودية أحمد الصبان بسيارة تويوتا ومن قطر خالد السويدي ومن مصر حسن علي عبد الباسط بسيارة ميتسوبيشي.
طرقات الرالي تعتبر طرقات الرالي واحدة لكل المشاركين فيه، ولكن للتعرف على هذه الطرقات وضعت خلال العقود الماضية طريقة اختزال خاصة لطرقات الرالي تعطي الفريق المشترك وجهته الصحيحة، حتى لو كان وحيدا في الصحراء ودون وجود أية علامات للدلالة على الطريق، وهذه المعلومات تعطى للفريق في كتيب طريق الرالي، وهي تظهر للوهلة الأولى مجرد إشارات وأرقام ليس لها معنى، ولكن بالنسبة لرجال الراليات فإنها تشكل الدليل الحيوي لمعرفة طريقهم، ويطلق على هذه المعلومات المختزلة الخاصة بالتعرف على طرقات الرالي اسم إشارات التوليب Tulip signs، وهذه التسمية مأخوذة عن رالي يحمل ذات التسمية أي رالي (التوليب) الذي كان واحدا من أهم الراليات الأوروبية، وهو يقام في هولندا فينطلق جنوبا ثم يجتاز بعضا من طرقات فرنسا الألبينية ليعود بعدها نحو بحر الشمال.


بطل الشرق الاوسط: هذا زمن ناصر العطية

كشف ابطال الشرق الاوسط للراليات عن تحضيراتهم لخوض المنافسات عبرمؤترم صحفي عقدته الاردنية لرياضة السيارات امس ترأسه مدير الرالي خالد زكريا وبحضور كل من القطري ناصر العطية والسعودي يزيد الراجحي واللبناني نيك جورجيو وامجد فراح من الاردن.
ولعل التصريحات التي اطلقها الابطال اعطت مؤشرا عن المنافسة المنتظرة بين المتنافسين على الترتيب العام لبطولة الشرق الاوسط للراليات حيث اعلنها بطل الشرق الاوسط ومتصدر البطولة القطري ناصر العطية في رده على سؤال لـ لرأي عندما قال: هذا زمن ناصر العطية في إشارة صريحة الا انه عازم على الفوز بلقب رالي الاردن وحسم البطولة قبل ختامها في دبي كانون اول المقبل . ويذكر ان العطية يتصدر البطولة بمجموع 30 نقطة ويبتعد بالصدارة بفارق نقطه واحدة عن مواطنه مسفر المري ونقطتين عن السعودي يزيد الراجحي .
من جهته علق السعودي يزيد الراجحي على سؤال اخر حول التصريحات الاخيره له في رالي قبرص والتي تهجم من خلالها على بعض منافسيه حيث قال : اعترف بانني حديث العهد في رياضة السيارات الا انني ابذل جهد كبير ولدي فريق كبير يرافقني في كل الجولات ولدي ايضا هدف اسعى من خلاله للوصول الى لقب البطولة. واشار الى ان بطولة الشرق الاوسط تفتقد للقوانين الصارمة التي يجب ان تحكمها وتطبق على كافة السائقين مشيرا الا ان استمرار هذا الامر سيضعف البطولة ويفقدها رونقها.
وقال امجد فراح ان غيابه عن بطولة الشرق الاوسط هذا العام بسبب عوامل عدة اهمها الدعم المادي الا انه اكد عزمه على وضع برنامج في العام المقبل يوزان فيه بين مشاركات شرق اوسطية وعالمية الى جانب البطولة المحلية.
اما اللبناني جورجيو فاشار انه رالي الاردن من اقوى جولات البطولة الشرق اوسطية لذلك سيسعى لتحقيق نتيجة جيدة تعزز رصيد نقاطه في البطولة . وكان مدير الرالي خالد زكريا قد افتتح المؤتمر الصحفي بالحديث عن تحضيرات الاردنية لرياضة السيارات لانطلاق الرالي الى جانب الشركات الراعية واهمها امانة عمان ووزارة الاشغال العامة وزين وقوات الدرك والمجلس الاعلى للشباب واذاعة صوت الغد وارامكس والدفاع المدني وبيبسي واكوافينا .




لائحة الانطلاق:



1ـ فارس بسطامي/الاردن/زيد ابو زيد/الاردن ميتسوبيشي لانسر ايفو 9
1ـ ناصر صالح العطية/قطر/ بيناشيني/ايطاليا سوبارو امبريزا ان 15
2ـ مسفر المري/قطر/كريس باترسون/بريطانيا سوبارو امبريزا ان 14
3ـ نيك جورجيو/لبنان/جوزيف مطر/لبنان، ميتسوبيشي لانسر ايفو 9
4ـعبدالله القاسمي/الامارات/ لانكستر/بريطانيا سوبارو امبريزا ان 14
5ـ يزيد الراجحي/السعودية/ بوميل/فرنسا بيجو اس 2000
6ـ روجر فغالي/لبنان/نيكولا ارينا/ايطاليا ميتسوبيشي لانسر ايفو 9
7ـ أمجد فراح/الاردن/نانسي المجالي/الاردن ميتسوبيشي لانسر ايفو 9
8ـ ميشيل صالح/لبنان/احمد غزيري/لبنان سوبارو امبريزا ان 14
9ـ خالد السويدي/قطر/نيك بيش/بريطانيا سوبارو امبريزا ان 14


الترتيب العام قبل رالي الاردن


1ـ ناصر صالح العطية/قطر 30 نقطة
2ـ مسفر المري/قطر 29
3ـ يزيد الراجحي/السعودية 28
4ـ نيك جورجيو/لبنان 13
5ـ مبارك الهاجري/قطر 13
6ـ خالد القاسمي/الامارات 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staaar.mam9.com
 
إنطلاقة احتفالية لرالي الاردن اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال الرياضة :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة :: ابطال الكرة الاردنية-
انتقل الى: